الشحن والخدمات اللوجستية / خدمات ذات قيمة مضافة
طلب اصدار تصاريح العمل
كيف يمكن أن نُساعدك اليوم؟
الموارد التجارية
في إطار حرصنا المستمر على تيسير العمليات التجارية، قمنا بحشد العديد من الموارد لمساعدتك على البدء في رحلتك التجارية.
جمارك
إنطلاقاً من إستراتيجية حكومة أبوظبي للتحول الرقمي الهادفة لتعزيز مكانة أبوظبي كمنطقة لوجستية إقليمية وعالمية، ولخلق بيئة استثمارية تنافسية تتكامل مع القطاع الخاص وتبسيطا للإجراءات الجمركية وتنظيم حركة البضائع الشخصية عبر قنوات التجارة الالكترونية...
دليل الخدمات
لقد حددنا مجموعة من الأنظمة والإجراءات لتوجيه ومراقبة حركة المرور البحرية وطرق السفن الموزعة من سفينة إلى سفينة ومن سفينة إلى شاطئ، وكل ذلك وأكثر في متناول يدنا من خلال قوة التقنيات الرقمية.
ندير كامل الحركة الجوية لكل من البضائع العامة والخاصة ونضمن استمرارية الحركة السلسة والفعالة للبضائع من المنشأ إلى الوجهة عبر الوسائل الرقمية.
بفضل إدارتنا متعددة الجوانب لخدمات الشحن البري فإننا نتمتع بالقدرة الكاملة على معالجة كل عملياتنا عبر الإنترنت، وتبسيطها وإجراءها بكل سلاسة.
ينتج عن التخطيط التكتيكي والنماذج الحديثة حلول شحن منتظمة ومتطورة للسكك الحديدية مدعومة كذلك بكافة الإجراءات الحسابية المتقدّمة.
تعد المنطقة الاقتصادية مركزاً للنمو، حيث يلتق�� الموردون والموزعون والبائعون معاً تحت سقف واحد للحفاظ على سير عجلة الاقتصاد، مدعومة بعدد كبير من الحلول الرقمية المتاحة.
يتم فحص البضائع وتخليصها بطريقة سلسة ومنهجية. تقلل عملياتنا المركزية من الجهود التي تبذلها جميع الأطراف لمراجعة المعلومات ومعالجتها، مما يؤدي إلى معالجة أسرع للبضائع، وتحسين الرؤية وتقليل المخاطر الأمنية، وتحسين التنسيق مع الوكالات الحكومية الشريكة.
تَهدف منصّتنا الرقمية إلى تسهيل العمليات وتقليل المخاطر والتأخيرات والتعقيدات في كافة المجالات. ونعمل كذلك على اتاحة الوصول إلى طلبات إدارية ومالية وتأمينية إضافية لتبسيط الإجراءات وتسهيل العمليات المتّبعة.
تعمل منصة أطلب بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ومن خلال تكاملها مع نظام إدارة استيراد وتصدير الأغذية، على إتاحة شهادات فعالة ، التخليص عند الحدود ، وآليات مراقبة السوق ، مما يضمن امتثال جميع المنتجات للمتطلبات التنظيمية.
طلب اصدار تصاريح العمل
يوضح هذا الإجراء الآلية التي يجب اتباعها للمنشأة التي ترغب في الحصول على الموافقة المبدئية على اصدار تصريح عمل خاص بالمؤسسة العليا للمناطق الإقتصادية المتخصصة ZonesCorp.
يبدأ هذا الإجراء عند تقديم العميل لطلب اصدار تصريح عمل لعامل تم إصدار عرض عمل له مختوم وموقع من الطرفين والبصمة في حال كان العامل غير ماهر.
يتم التحقق من استلام كافة المستندات وطلب المعاملة وتحديث بيانات المنشأه و والتحقق من عرض العمل ، في حالة وجود نواقص يتم إبلاغ العميل بإستكمالها.
يقوم موظف خدمة العملاء بتحديد الرمز التعريفي الخاص بالخدمة واصدار الطلب الذي يقوم العميل بدوره بالتوقيع على هذا الطلب ومن ثم إرساله إلى أمين الصندوق في حال رغبة العميل الدفع نقداً.
يتم تحصيل الرسوم المالية المستحقة وإصدار الفاتورة إما عن طريق أمين الصندوق في حال رغبة العميل الدفع نقداً أو عن طريق موظف خدمة العملاء في حال رغبة العميل الدفع عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني و تسليمه نسخه من الفاتوره.
تجميع المستندات المطلوبة والدخول إلى نظام تسهيل لبدء الإجراء واصدار الموافقة المبدئيه على تصريح العمل وتسليم العميل نسخة عن المعاملة مع عقد العمل بشكل فوري.
يتم تحويل اصدار الموافقة على تصريح العمل إلكترونياً إلى ضابط التصاريح للتحقق من جميع المرفقات والبيانات المدخلة واصدار الموافقة المبدئية للتصريح.
في حال وجود عوائق يتم تحويل المعاملة الى رئيس القسم.
يتم تحويل المعاملة عن طريق النظام للحصول على الموافقة الأمنية.
ينتهي الإجراء.
9
9
9
خطواتالرسوم المطلوبة | AED 670 |
فئات المتعاملين المستفيدين من الخدمة | صاحب / مندوب المنشأة |
عدد الزيارات للحصول على الخدمة | 1 |
عدد نقاط التواصل للحصول على الخدمة | 1 |
مخرج الخدمة | إصدار الموافقة المبئية لتصريح العمل - خاص بـ ZONESCORP صلاحيته شهر واحد |
ارتباط الخدمة بخدمات تتبع لجهات خارجية | وزارة الموارد البشرية والتوطين |
AED 670 | ||||
---|---|---|---|---|