الشحن والخدمات اللوجستية / المناطق الاقتصادية
طلب إصدار موافقة شهادة إنجاز المبنى
الموارد التجارية
في إطار حرصنا المستمر على تيسير العمليات التجارية، قمنا بحشد العديد من الموارد لمساعدتك على البدء في رحلتك التجارية.
جمارك
إنطلاقاً من إستراتيجية حكومة أبوظبي للتحول الرقمي الهادفة لتعزيز مكانة أبوظبي كمنطقة لوجستية إقليمية وعالمية، ولخلق بيئة استثمارية تنافسية تتكامل مع القطاع الخاص وتبسيطا للإجراءات الجمركية وتنظيم حركة البضائع الشخصية عبر قنوات التجارة الالكترونية...
دليل الخدمات
لقد حددنا مجموعة من الأنظمة والإجراءات لتوجيه ومراقبة حركة المرور البحرية وطرق السفن الموزعة من سفينة إلى سفينة ومن سفينة إلى شاطئ، وكل ذلك وأكثر في متناول يدنا من خلال قوة التقنيات الرقمية.
ندير كامل الحركة الجوية لكل من البضائع العامة والخاصة ونضمن استمرارية الحركة السلسة والفعالة للبضائع من المنشأ إلى الوجهة عبر الوسائل الرقمية.
خدمات
المزيد عن خدمات الجوبفضل إدارتنا متعددة الجوانب لخدمات الشحن البري فإننا نتمتع بالقدرة الكاملة على معالجة كل عملياتنا عبر الإنترنت، وتبسيطها وإجراءها بكل سلاسة.
ينتج عن التخطيط التكتيكي والنماذج الحديثة حلول شحن منتظمة ومتطورة للسكك الحديدية مدعومة كذلك بكافة الإجراءات الحسابية المتقدّمة.
تعد المنطقة الاقتصادية مركزاً للنمو، حيث يلتق�� الموردون والموزعون والبائعون معاً تحت سقف واحد للحفاظ على سير عجلة الاقتصاد، مدعومة بعدد كبير من الحلول الرقمية المتاحة.
يتم فحص البضائع وتخليصها بطريقة سلسة ومنهجية. تقلل عملياتنا المركزية من الجهود التي تبذلها جميع الأطراف لمراجعة المعلومات ومعالجتها، مما يؤدي إلى معالجة أسرع للبضائع، وتحسين الرؤية وتقليل المخاطر الأمنية، وتحسين التنسيق مع الوكالات الحكومية الشريكة.
تَهدف منصّتنا الرقمية إلى تسهيل العمليات وتقليل المخاطر والتأخيرات والتعقيدات في كافة المجالات. ونعمل كذلك على اتاحة الوصول إلى طلبات إدارية ومالية وتأمينية إضافية لتبسيط الإجراءات وتسهيل العمليات المتّبعة.
تقدم منصة أطلب خدمات الهيئات التنظيمية بالتنسيق مع خدمات دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية
طلب إصدار موافقة شهادة إنجاز المبنى
من خلال هذه الخدمة، يقوم المتعامل بالتقديم على طلب إصدار الموافقة على شهادة انجاز البناء للحركة المرورية والمواقف المقترحة للمشاريع من مجموعة موانئ أبوظبي.
يقدم المتعامل طلباً رسمياً للموافقة على شهادة انجاز مبنى وتقديم المستندات اللازمة للحصول على الخدمة. يرفق الطلب مع الوثائق والمستندات المطلوبة للمشروع (المخططات الموافق عليها، صور لإتمام المشروع، معلومات التواصل لمقدم الطلب).
يتم استلام الطلب وتحديد موعد لكشف الموقع من قبل المهندس المنسق من فريق التخطيط العمراني لمجموعة موانئ أبوظبي حسب موقع المشروع وذلك بعد التواصل مع الاستشاري لتثبيت موعد الكشف.
يتم إجراء الكشف وكتابة التقرير المتضمن نموذج الملاحظات من قبل المهندس المنسق من فريق التخطيط العمراني لمجموعة موانئ أبوظبي حيث يتم ارسال التقرير الكشف إلى الاستشاري عبر البريد الإلكتروني للموافقة عليه.
يستلم المتعامل الرد على الطلب مع نموذج الملاحظات حيث يتوجب على المتعامل إعادة تقديم الطلب ومراجعة الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند إعادة الطلب.
يتم مراجعة الطلب المعدل من قبل المهندس المنسق من فريق التخطيط العمراني لمجموعة موانئ أبوظبي وذلك بعد إعادته من قبل المتعامل حتى يتم التأكد من اغلاق جميع الملاحظات المطلوبة، ومن ثم يتم عمل رسالة الموافقة على إنجاز المبنى ويتم ارسالها إلى المتعامل عبر البريد الإلكتروني.
يتم تحميل رسالة الموافقة من قبل الاستشاري على النظام الالكتروني (MEPS) التابع لدائرة البلديات والنقل ويتم الموافقة عليها من قبل فريق التخطيط العمراني لمجموعة موانئ أبوظبي لاستكمال اجراءات الموافقة.
6
6
6
خطواتالرسوم المطلوبة | يتم استيفاء الرسوم عبر نظام تراخيص دائرة البلديات والنقل الالكتروني (MEPS) |
فئات المتعاملين المستفيدين من الخدمة | الأعمال: مستثمري مجموعة موانئ أبوظبي |
عدد الزيارات للحصول على الخدمة | 1 |
عدد نقاط التواصل للحصول على الخدمة | 1 |
مخرج الخدمة | شهادة إنجاز المبنى |
يتم استيفاء الرسوم عبر نظام تراخيص دائرة البلديات والنقل الالكتروني (MEPS) | ||||
---|---|---|---|---|