الشحن والخدمات اللوجستية / خدمات البحر
طلب تسجيل وتحديث بيانات السفينة
كيف يمكن أن نُساعدك اليوم؟
الموارد التجارية
في إطار حرصنا المستمر على تيسير العمليات التجارية، قمنا بحشد العديد من الموارد لمساعدتك على البدء في رحلتك التجارية.
جمارك
إنطلاقاً من إستراتيجية حكومة أبوظبي للتحول الرقمي الهادفة لتعزيز مكانة أبوظبي كمنطقة لوجستية إقليمية وعالمية، ولخلق بيئة استثمارية تنافسية تتكامل مع القطاع الخاص وتبسيطا للإجراءات الجمركية وتنظيم حركة البضائع الشخصية عبر قنوات التجارة الالكترونية...
دليل الخدمات
لقد حددنا مجموعة من الأنظمة والإجراءات لتوجيه ومراقبة حركة المرور البحرية وطرق السفن الموزعة من سفينة إلى سفينة ومن سفينة إلى شاطئ، وكل ذلك وأكثر في متناول يدنا من خلال قوة التقنيات الرقمية.
ندير كامل الحركة الجوية لكل من البضائع العامة والخاصة ونضمن استمرارية الحركة السلسة والفعالة للبضائع من المنشأ إلى الوجهة عبر الوسائل الرقمية.
خدمات
المزيد عن خدمات الجوبفضل إدارتنا متعددة الجوانب لخدمات الشحن البري فإننا نتمتع بالقدرة الكاملة على معالجة كل عملياتنا عبر الإنترنت، وتبسيطها وإجراءها بكل سلاسة.
ينتج عن التخطيط التكتيكي والنماذج الحديثة حلول شحن منتظمة ومتطورة للسكك الحديدية مدعومة كذلك بكافة الإجراءات الحسابية المتقدّمة.
تعد المنطقة الاقتصادية مركزاً للنمو، حيث يلتق�� الموردون والموزعون والبائعون معاً تحت سقف واحد للحفاظ على سير عجلة الاقتصاد، مدعومة بعدد كبير من الحلول الرقمية المتاحة.
يتم فحص البضائع وتخليصها بطريقة سلسة ومنهجية. تقلل عملياتنا المركزية من الجهود التي تبذلها جميع الأطراف لمراجعة المعلومات ومعالجتها، مما يؤدي إلى معالجة أسرع للبضائع، وتحسين الرؤية وتقليل المخاطر الأمنية، وتحسين التنسيق مع الوكالات الحكومية الشريكة.
تَهدف منصّتنا الرقمية إلى تسهيل العمليات وتقليل المخاطر والتأخيرات والتعقيدات في كافة المجالات. ونعمل كذلك على اتاحة الوصول إلى طلبات إدارية ومالية وتأمينية إضافية لتبسيط الإجراءات وتسهيل العمليات المتّبعة.
تقدم منصة أطلب خدمات الهيئات التنظيمية بالتنسيق مع خدمات دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية
طلب تسجيل وتحديث بيانات السفينة
من خلال هذه الخدمة، يمكن للوكيل الملاحي تسجيل و تحديث بيانات السفينة في مجموعة موانئ أبوظبي وذلك من خلال توفير بيانات السفينة وارفاق الشهادات المطلوبة من خلال منصة "أطلب". وفور استكمال تسجيل السفينة سيتمكن الوكيل من طلب إذن دخول السفينة لأحد الموانئ التجارية.
تسجيل الدخول من خلال منصة "أطلب".
تقديم الطلب و الوثائق المطلوبة.
استلام موافقة أو رفض الطلب. في حال الموافقة على الطلب، يتم إخطار المتعامل وإدراج السفينة ضمن قائمة السفن المسجلة والمعتمدة وفقاً للبيانات الجديدة أو المعدلة. وفي حال الرفض، يقوم المتعامل بالاطلاع على الملاحظات المزودة من الإدارة البحرية وتوفير الوثائق والمعلومات الإضافية إن لزم الأمر.
دفع رسوم الخدمة.
تسجيل السفينة في أنظمة مجتمع الموانئ التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي.
5
5
5
خطواتالرسوم المطلوبة | 100 درهم إماراتي |
فئات المتعاملين المستفيدين من الخدمة | الأعمال |
عدد الزيارات للحصول على الخدمة | 0 |
عدد نقاط التواصل للحصول على الخدمة | 1 |
مخرج الخدمة | سفينة مسجلة في أنظمة مجتمع الموانئ التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي |
المدة | 48 ساعة |
100 درهم إماراتي | ||||
---|---|---|---|---|