الشحن والخدمات اللوجستية / خدمات ذات قيمة مضافة
طلب فتح بطاقة منشأة - وزارة الموارد البشرية والتوطين
كيف يمكن أن نُساعدك اليوم؟
ابق على اطلاع
التزامنا وتفانينا في النهوض بعالم التجارة هي عملية متواصلة لا تنتهي أبداً. تَعرّف على المزيد حول الأحداث والفعاليات والمستجدات لدينا.
الموارد التجارية
في إطار التزامنا الثابت لتسهيل العمليات التجارية، قمنا بحشد العديد من الموارد لمساعدتك على البدء في رحلتك التجارية.
جمارك
إنطلاقاً من إستراتيجية حكومة أبوظبي للتحول الرقمي الهادفة لتعزيز مكانة أبوظبي كمنطقة لوجستية إقليمية وعالمية، ولخلق بيئة استثمارية تنافسية تتكامل مع القطاع الخاص وتبسيطا للإجراءات الجمركية وتنظيم حركة البضائع الشخصية عبر قنوات التجارة الالكترونية...
دليل الخدمات
لقد حددنا مجموعة من الأنظمة والإجراءات لتوجيه ومراقبة حركة المرور البحرية وطرق السفن الموزعة من سفينة إلى سفينة ومن سفينة إلى شاطئ، وكل ذلك وأكثر في متناول يدنا من خلال قوة التقنيات الرقمية.
ندير كامل الحركة الجوية لكل من البضائع العامة والخاصة ونضمن استمرارية الحركة السلسة والفعالة للبضائع من المنشأ إلى الوجهة عبر الوسائل الرقمية.
بفضل إدارتنا متعددة الجوانب لخدمات الشحن البري فإننا نتمتع بالقدرة الكاملة على معالجة كل عملياتنا عبر الإنترنت، وتبسيطها وإجراءها بكل سلاسة.
ينتج عن التخطيط التكتيكي والنماذج الحديثة حلول شحن منتظمة ومتطورة للسكك الحديدية مدعومة كذلك بكافة الإجراءات الحسابية المتقدّمة.
تعد المنطقة الاقتصادية مركزاً للنمو، حيث يلتقي الموردون والموزعون والبائعون معاً تحت سقف واحد للحفاظ على سير عجلة الاقتصاد، مدعومة بعدد كبير من الحلول الرقمية المتاحة.
يتم فحص البضائع وتخليصها بطريقة سلسة ومنهجية. تقلل عملياتنا المركزية من الجهود التي تبذلها جميع الأطراف لمراجعة المعلومات ومعالجتها، مما يؤدي إلى معالجة أسرع للبضائع، وتحسين الرؤية وتقليل المخاطر الأمنية، وتحسين التنسيق مع الوكالات الحكومية الشريكة.
تَهدف منصّتنا الرقمية إلى تسهيل العمليات وتقليل المخاطر والتأخيرات والتعقيدات في كافة المجالات. ونعمل كذلك على اتاحة الوصول إلى طلبات إدارية ومالية وتأمينية إضافية لتبسيط الإجراءات وتسهيل العمليات المتّبعة.
طلب فتح بطاقة منشأة - وزارة الموارد البشرية والتوطين
يوضح هذا الإجراء الآلية التي يتم من خلالها تسجيل بيانات المنشأة ومنحها رقم وإدخال أسماء الملاك والمخولين بالتوقيع ونماذج توقيعاتهم وبيانات المنشأة ونشاطها الاقتصادي.
يبدأ هذا الإجراء عند تقديم العميل لطلب فتح بطاقة منشأة.
يقوم الموطف بالتحقق من استلام كافة المستندات وطلب المعاملة.
في حالة عدم إستيفاء الشروط يقوم الموظف بإبلاغ العميل بإستكمال النواقص.
في حالة إستيفاء المتطلبات يتم تعبئة النماذ ج المتعلقة بفتح بطاقة منشأة في نظام "تسهيل" الخاص بوزارة الموارد البشرية والتوطين.
يقوم موظف خدمة العملاء بإدخال البيانات وطباعة النماذج وإرسال كافة المستندات وطلب المعاملة إلى ضابط التصاريح بعد إستلام النسخه الموقعه والمعتمده من العميل.
اعتماد النماذج من خلال نظام وزارة الموارد البشرية والتوطين.
إصدار بطاقة المنشأة من خلال نظام وزارة الموارد البشرية والتوطين.
التواصل مع العميل وإبلاغه بحالة طلب المعاملة والحاجة لدفع الرسوم.
ومن ثم إرساله إلى أمين الصندوق تحصيل الرسوم وفقاً للمبلغ المحدد في النظام من خلال اختيار الرمز التعريفي للخدمة.
استلام إيصال الدفع من العميل وتسليمه لضابط التصاريح.
استلام نسخة عن إيصال الدفع واستكمال تفعيل حساب المنشأة على نظام وزارة الموارد البشرية والتوطين من قبل ضابط أول تصاريح العمل.
التواصل مع العميل وتسليمه كافة المستندات وحفظ المعاملة.
ينتهي الإجراء.
13
13
13
خطواتالرسوم المطلوبة | 2050درهم |
فئات المتعاملين المستفيدين من الخدمة | صاحب / مندوب المنشأة |
عدد الزيارات للحصول على الخدمة | 2 |
عدد نقاط التواصل للحصول على الخدمة | 2 |
مخرج الخدمة | فتح بطاقة منشأة في وزارة الموارد البشرية والتوطين |
ارتباط الخدمة بخدمات تتبع لجهات خارجية | وزارة الموارد البشرية والتوطين |
2050درهم | ||||
---|---|---|---|---|