الشحن والخدمات اللوجستية / خدمات ذات قيمة مضافة
طلب اصدار إقامة
كيف يمكن أن نُساعدك اليوم؟
الموارد التجارية
في إطار حرصنا المستمر على تيسير العمليات التجارية، قمنا بحشد العديد من الموارد لمساعدتك على البدء في رحلتك التجارية.
جمارك
إنطلاقاً من إستراتيجية حكومة أبوظبي للتحول الرقمي الهادفة لتعزيز مكانة أبوظبي كمنطقة لوجستية إقليمية وعالمية، ولخلق بيئة استثمارية تنافسية تتكامل مع القطاع الخاص وتبسيطا للإجراءات الجمركية وتنظيم حركة البضائع الشخصية عبر قنوات التجارة الالكترونية...
دليل الخدمات
لقد حددنا مجموعة من الأنظمة والإجراءات لتوجيه ومراقبة حركة المرور البحرية وطرق السفن الموزعة من سفينة إلى سفينة ومن سفينة إلى شاطئ، وكل ذلك وأكثر في متناول يدنا من خلال قوة التقنيات الرقمية.
ندير كامل الحركة الجوية لكل من البضائع العامة والخاصة ونضمن استمرارية الحركة السلسة والفعالة للبضائع من المنشأ إلى الوجهة عبر الوسائل الرقمية.
بفضل إدارتنا متعددة الجوانب لخدمات الشحن البري فإننا نتمتع بالقدرة الكاملة على معالجة كل عملياتنا عبر الإنترنت، وتبسيطها وإجراءها بكل سلاسة.
ينتج عن التخطيط التكتيكي والنماذج الحديثة حلول شحن منتظمة ومتطورة للسكك الحديدية مدعومة كذلك بكافة الإجراءات الحسابية المتقدّمة.
تعد المنطقة الاقتصادية مركزاً للنمو، حيث يلتق�� الموردون والموزعون والبائعون معاً تحت سقف واحد للحفاظ على سير عجلة الاقتصاد، مدعومة بعدد كبير من الحلول الرقمية المتاحة.
يتم فحص البضائع وتخليصها بطريقة سلسة ومنهجية. تقلل عملياتنا المركزية من الجهود التي تبذلها جميع الأطراف لمراجعة المعلومات ومعالجتها، مما يؤدي إلى معالجة أسرع للبضائع، وتحسين الرؤية وتقليل المخاطر الأمنية، وتحسين التنسيق مع الوكالات الحكومية الشريكة.
تَهدف منصّتنا الرقمية إلى تسهيل العمليات وتقليل المخاطر والتأخيرات والتعقيدات في كافة المجالات. ونعمل كذلك على اتاحة الوصول إلى طلبات إدارية ومالية وتأمينية إضافية لتبسيط الإجراءات وتسهيل العمليات المتّبعة.
تعمل منصة أطلب بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ومن خلال تكاملها مع نظام إدارة استيراد وتصدير الأغذية، على إتاحة شهادات فعالة ، التخليص عند الحدود ، وآليات مراقبة السوق ، مما يضمن امتثال جميع المنتجات للمتطلبات التنظيمية.
طلب اصدار إقامة
يوضح هذا الإجراء الآلية التي يجب اتباعها للمنشأة التي ترغب في الحصول على اصدار إقامة للعامل الذي تم اصدار تصريح عمل له لمدة سنتين وتأشيرة دخول أو تعديل الوضع وأجري له الفحص الطبي (لائق طبيا). (تقدم هذه الخدمه بشكل إختياري)
• يبدأ هذا الإجراء بعد الحصول على الموافقة بإصدار تصريح عمل لمدة سنتين من وزارة الموارد البشرية والتوطين ودخول العامل الدولة أو تعديل الوضع له ، واجراء الفحص الطبي والحصول على الهوية.
التحقق من استلام كافة المستندات وطلب المعاملة.
في حالة عدم إستيفاء المتطلبات يتم إعادة طلب العميل لإستكمال المطلوب.
في حالة إستيفاء المتطلبات ، يقوم موظف خدمة العملاء بتحديد الرمز التعريفي الخاص بالخدمة واصدار الطلب اللذي يقوم العميل بدوره بالتوقيع على هذا الطلب ومن ثم إرساله إلى أمين الصندوق في حال رغبة العميل الدفع نقدا.
تحصيل الرسوم المالية المستحقة وإصدار الفاتورة إما عن طريق أمين الصندوق في حال رغبة العميل الدفع نقداً أو عن طريق موظف خدمة العملاء في حال رغبة العميل الدفع عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني .وتسليمه نسخه من الفاتوره.
يتم تجميع المستندات المطلوبة والدخول إلى نظام (E-Channel) الخاص بمعاملات إدارة الجنسية والإقامة ، لطباعه الطلب.
القيام باستخدام محفظة أموال لدفع رسوم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
طباعة وتسليم الاقامه.
ينتهي الإجراء بإصدار الإقامة لمدة عامين.
9
9
9
خطواتالرسوم المطلوبة | الرجاء النظر إلى الجدول |
فئات المتعاملين المستفيدين من الخدمة | صاحب / مندوب المنشأة |
عدد الزيارات للحصول على الخدمة | 1 |
عدد نقاط التواصل للحصول على الخدمة | 1 |
مخرج الخدمة | إصدار تصريح عمل صلاحيته عامين |
ارتباط الخدمة بخدمات تتبع لجهات خارجية | E-Channel system ،الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وزارة الموارد البشرية والتوطين |
الفئة | الراتب | التكلفة للعامل الواحد |
---|---|---|
عامل بدون مهارة | لا يوجد | AED 2,050 |
عامل بمهارة | أقل من 4،000 درهم | AED 2,450 |
عامل بمهارة | فوق 4،000 درهم | AED 2,650 |